recent
أخبار ساخنة

مين اكثر أمنا android 10 ام ios 13 ؟؟؟

be on
الصفحة الرئيسية
هل نظام android اكثرا امنا ام نظام  ios  ؟؟؟؟ 



android vs ios
android vs ios

طول السنين اللى فاتت لما تقارن بين اى موبيل شغال بنظام اندرويد واى موبايل شغال بنظام ios من شركه ابل دايما يتقال ان موبايل ابل امن اكتر من اى موبايل تانى ..

وجوجل فضلت تطور من نظام اندرويد بتاعها عشان تقدر تنافس الامان اللى موجود فى نظام ios من ابل فهنشوف فى المقارنه دى 

هل نقدر نقارن بين امان نظام android من google وبين نظام ios من apple ولا فعلا ابل سابقه الكل ؟!!!!


هنقارن بين احدث نظام من google وهو android 10 وبين احدث نظام من apple وهو ios 13 ....


- التحديثات :- 

الفائز هنا نظام ios .

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على هاتفك آمناً، فإن أول وأسهل خط دفاع لك هو تحديث نظام التشغيل.
تقول شركة Kaspersky Labs إن هذه الطريقة وحدها يمكنها إيقاف عائلات كاملة من البرمجيات الخبيثة.
وعندما يتعلق الأمر بالحصول على التحديثات من المصدر، لا تزال أبل تحتفظ بنوع من السيطرة على سلسلة التصنيع، وتعاقدات الشبكات الهاتفية والرمز الأساسي لتحقيق ذلك بسرعة وكفاءة.
مع ذلك كتير من مستخدمين ابل يشتكون من عدم قدرتهم على تخصيص هاتف بالطريقه اللى يحبوها ولكن ابل شايفه انها كده بتحمى الايفون بتاعك من بشكل كبير وتخليك بعيد عن البرمجيات الضاره .

وبرغم من ان شركه جوجل برضو بتنزل تحديثات امنيه شهريا الا ان مش كل الموبايلات اللى شغاله بنظام اندرويد بتوصلها التحديثات دى بسبب ان كتير من شركات الموبايل بتستخدم نظام اندرويد على هواتفها عكس شركه ابل اللى بترفض ان اى شركه تانيه تستخدم نظام التشغل بتاعها  ..


-التحكم بالأذونات :-

الفائز: أندرويد 10

 تأتي أكبر تهديدات حماية الهواتف من التطبيقات التي تطلب أذونات مفرطة للوصول لبيانات الهاتف، ثم تسرب تلك البيانات.
هناك رقابة صارمة على متجر التطبيقات لإبعاد التطبيقات الخبيثة التي تؤثر على عدد من مستخدمي أندرويد، ولكن مستخدمي أيفون ليسوا محصنّين ضد تلك الهجمات.
وجد باحثون من Positive Technologies أن تطبيقات iOS ذات الحماية الضعيفة أكثر من تطبيقات أندرويد ذات نفس المستوى الضعيف من الحماية.
ولكن أداة الخصوصية الإلزامية في نظام التشغيل iOS 13، Sign In، تقطع شوطاً طويلاً في مساعدة أبل على حفظ ماء وجهها وإنقاذ سمعتها.
تستخدم خاصية الحماية أبل ID، وليس عنوان البريد الإلكتروني، لتتحقق من البيانات عند تسجيل الدخول إلى التطبيقات.
وهذا يعني أيضاً عدم استخدام فيسبوك مجدداً لتسجيل الدخول إلى الاختبارات المشبوهة التي تجدها على الإنترنت، ولا مزيد من إنشاء حسابات بريد إلكتروني مزيفة لتجربة خدمات جديدة (سوف تمهّد أداة Sign In السبيل لك).


- استكشاف أجهزة البلوتوث القريبة :

 تعادل

بمجرد رفض أذون تطبيق للوصول إلى موقعك عبر نظام تحديد المواقع (GPS)، يمكنه البحث عن أجهزة بلوتوث أو إشارات Wi-Fi قريبة.
وعندما يعثر عليها، سوف يتمكن بسرعة من تحديد موقعك. والأسوأ من ذلك، أصبح البلوتوث نقطة ضعف على نحو متزايد، لأن حجم اتصالات المنازل الذكية تفوق الإصلاحات الأمنية للثغرات والتهديدات.
ولكن لحسن الحظ، يقدم لك نظاما التشغيل أندرويد 10 وiOS 13 القدرة على التحكم بالتطبيقات المسموح لها باستكشاف إشارات Wi-Fi والبلوتوث القريبة. 


- التتبع الجغرافى : 

الفائز: أندرويد 10

هناك تعزيز آخر للخصوصية في نظامي التشغيل، يأتي على هيئة خيارات جديدة لحظر تتبع موقعك الجغرافي.
يقدم نظام التشغيل iOS 13 خيار مشاركة الصور بدون مشاركة بيانات الموقع.
خيار تجريد الصور من بيانات الموقع في تطبيق الصور يعني أن كل صورة لم تعد تترك أثراً للبيانات عندما تشق طريقها إلى الوسائط الاجتماعية أو البريد الإلكتروني أو الرسائل، كل ذلك مع إمكانية وضع علامات خاصة لتحديد الموقع الجغرافي للصورة.
الأمر بسيط؛ اختر الصورة (أو الصور) التي تريد مشاركتها من تطبيق الصور، ثم انقر على خيارات أعلى الشاشة وإيقاف تشغيل الموقع في القسم بعنوان “يتضمن”.

ويمتلك أندرويد 10 نفس الخاصية. يمكن تجريد بيانات الموقع قبل مشاركة الصورة. اذهب إلى تطبيق صور الهاتف، وانقر على القائمة واختر الإعدادات، ثم انقر على حذف الموقع الجغرافي.

ولكن أندرويد 10 يقدم شيئاً مميزاً. كانت الإصدارات السابقة تتيح لك فقط أن تقول نعم أو لا عندما يطلب تطبيق ما الموقع، إلا أن أندرويد 10 يتبع نهجاً أكثر تفصيلاً للتحكم ببيانات الموقع الجغرافي.


اعرف عن احدث الهواتف  

سامسونج s20 ultra  من هنا  ..
اوبو رينو 3 برو 5g من هنا ..
google-playkhamsatmostaqltradent